Clinique Dentaire Bennani
TEL / TEXT +212 6 6143 7778

زراعة الأسنان

تعرض الأسنان للعديد من المشاكل التي قد تؤدي لفقدانها، فإلى جانب الفقدان الطبيعي بسبب التقدم بالعمر فإن للتسوس وأمراض اللثة والحوادث وما إلى ذلك من عوامل دور كبير في حدوث الفقد، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن لذلك مضاعفات ومخاطر قد يتعرض لها المصاب، والتي من بينها:

  • قصور في العملية الهضمية ومضاعفات أخرى كالسمنة.
  • صدور رائحة كريهة من الفم.
  • اضطرابات المعدة والأمعاء.
  • مشاكل في الكلام ومخارج الحروف.

وتجنباً لما سبق من مخاطر فقد تم استحداث العديد من الوسائل التي تتيح التغلب على مشكلة فقدان الأسنان، ومن بينها التركيبات الثابتة والمتحركة، ولكن حتى هذه الحلول كان لها بعض العيوب، لذلك استمرت الأبحاث حتى تم تطوير علاج هذه المشكلة بعملية زراعة الأسنان، وكانت هذه العملية العلاجية ذات فعالية عالية في الحد من كافة الأعراض والمضاعفات المرتبطة بفقدان السن، كما أنها شكلت حلاً سحرياً لاستعادة الابتسامة الجذابة وتعزيز الثقة بالنفس.

في مركز زراعة الأسنان يقوم دكتور باستبدال الأسنان المفقودة ببدائل صناعية ذات جودة عالية عن طريق تثبيتها في عظام الفك، وهذه البدائل عبارة عن جذور اصطناعية شبيهة بالبرغي مصنوعة من التيتانيوم، تطورت بحيث أصبح من الممكن إجراء عملية زراعة الأسنان ، كما أصبحت تضم خيارات زراعة الأسنان الفورية أو زراعة الأسنان في يوم واحد؛ وذلك لتحقيق النتائج المضمونة بطريقة أسهل وأسرع.

 يعتمد نجاح عملية زراعة الأسنان بشكل أساسي على اختيار أفضل عيادة لزراعة الأسنان، بالإضافة لإيجاد أفضل دكتور زراعة أسنان وهذا ، علاوةً على ذلك فإنك ستتمكن من الحصول على نتائجك وفق أحسن أسعار زراعة الأسنان المعروضة في العيادات المختلفة بمعنى أنك 

مزايا متعددة تحصل عليها باختيارك لزراعة الأسنان في يوم واحد

من ضمن مزايا اختيارك لزراعة الأسنان الفورية:

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/crystal-braces-ortho-services-1.jpg

 

استعادة القدرة على التحدث دون أي انزعاج، بالإضافة لاستعادة الثقة بالنفس.

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/dental-implants-dubai-3.jpg

استعادة كل من وظيفة الأسنان التي تم فقدانها والمظهر الجميل للابتسامة.

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/dental-implants-dubai-4.jpg

ضمان الحصول على أسنان دائمة في حال إيلائها الاهتمام والرعاية التي تحتاجها.

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/dental-implants-dubai-5.jpg

تزويد الأسنان بشعور أكبر بالراحة مقارنة بالبدائل التعويضية الأخرى.

الأسئلة المتكررة

ما هي زرعات الأسنان؟

الطعم السني هو عبارة عن جذر صغير من التيتانيوم يقوم بوظيفة جذر السن المفقود. يمكن تثبيت الطعوم السنية في الفك العلوي أو السفلي. يندمج الطعم السني مع العظم نتيجة لما يملكه من خصائص حيوية ليكون بمثابة مرتكز جيد للسن المفقود. يمكن استخدام الطعوم السنية كحلول علاجية لاستبدال سن أو أسنان مفقودة.

هل يمكن أن يكون العمر مشكلة لزراعة الأسنان؟

تعتبر الصحة العامة عامل محدد لزراعة الأسنان عن العمر. إذا كنت تمتلك الصحة الكافية لخلع أسنانك فستكون مؤهلاً لزرع الأسنان. لا يوصى زرع الأسنان لمن يعانون من أمراض مزمنة. فسيساعد فحصك بواسطة أحد أطبائنا وتقييم تاريخك الطبي على تحديد ما إذا كنت مؤهلاً لعملية الزرع. عادة ما يكون معظم المرضى مؤهلين لذلك.

هل عملية زراعة الأسنان مؤلمة وهل تسبب حساسية؟

يشكو مرضانا من الألم بدرجة أقل بكثير ويكون وقت الالتئام أسرع من المتوقع. سيتطلب الأمر أخذ المسكنات في اليومين أو الثلاثة أيام التالية لعملية الزراعة وبعد ذلك سيزول الألم. يستطيع أغلب مرضانا تناول الأطعمة الصلبة في نفس يوم الجراحة. ستستطيع تناول الطعام، الضحك، الابتسام، والتمتع بحياتك كما لو أن أسنانك الطبيعية تنمو من جديد.

ما هو العمر الافتراضي للسن المزروع؟

تظهر أغلب الأبحاث الطبية أن زراعة الأسنان يمتد نجاحها لمدة ثلاثين عاماً. ومع ذلك يكون هدفنا هو جعل الزرعة تستمر مدى الحياة. وهذا يعتبر أفضل من أطقم الاسنان التي تستمر لمدة 5 سنوات، وأيضاً الجسور التي يتوقع أستخدامها لفترة تتراوح بين 7-10 سنوات

هل أنا مؤهل لعمل زراعة الأسنان؟

يعتبر تقريباً كل شخص له سن واحد أو أكثر مفقود وبحالة صحية جيدة مؤهلاً لعمل زراعة الأسنان. يوجد القليل من الحالات الطبية التي تحدد نجاح العملية مثل مرض السكري الغير متحكم به. ومع ذلك هناك القليل من الأمراض التي من الممكن أن تثني المريض عن عمل عملية الزرع كلياً.

هل يمكنني خلع سن وتركيب الزرعة في الحال؟

بالتأكيد! تسمى هذه العملية الزرع الفوري"، حيث يتم خلع السن وتنظيف مكان العدوى وتثبيت الطعم وكل ذلك في نفس الوقت. تتطلب هذه العملية زيارة واحدة فقط من المريض. فقد انتهى وقت انتظار التئام العظام لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر قبل تثبيت الطعم. وعلى الرغم من ذلك قد يكون هناك بعض القيود مثلها مثل أي عملية أخرى. فإذا كانت كمية العظام بعد إزالة السن غير كافية لتثبيت الطعم، فربما نحتاج لتأجيل عملية الزرع.

ما هو الوقت اللازم لإتمام العملية العلاجية؟

ستلاحظ الفرق في الحال. ولكن يستغرق اكمال العملية ككل ما بين 3-6 أشهر، اعتماداً على نوع وعدد الطعوم المراد زراعتها بالإضافة إلى جودة العظام التي يتم تثبيت الطعم فيها.

أنا مدخن، هل أستطيع إجراء عملية زراعة الأسنان؟

نعم يمكنك ذلك، فالعديد من الحالات التي تم علاجها بنجاح كانوا مدخنين. يزيد الخطر حدوث مضاعفات بنسبة قليلة في الأشخاص المدخنين. ستتم مناقشة هذا الأمر معك أثناء الكشف