Clinique Dentaire Bennani
TEL / TEXT +212 6 6143 7778

أمراض اللثة

أنواع أمراض اللثة

نحن نضع العديد من المواد الغريبة في أفواهنا في شكل طعام، والفم يميل إلى إيواء الكثير من البكتيريا. هذه البكتيريا تشكل لوحة على الأسنان، والتي يمكن إزالتها من خلال تنظيف الفم العادي بالخيط وتنظيف أسناننا. عندما يتم تنظيف الأسنان بشكل دوري، فإنه الجير يتراكم، والذي يحمل الكثير من البكتيريا، ويمكن إزالته من خلال طبيب الأسنان في جلسة تنظيف.

إذا استمرت أسنانك في إيواء البكتيريا الشديدة ، فقد تعاني من أمراض اللثة. هناك ثلاث مراحل من أمراض اللثة وتتراوح من الأقل حدة إلى الأشد.

التهاب اللثة: عندما تبقى البكتيريا على أسنانك لفترة طويلة، فإنه يسبب مرضا يعرف باسم التهاب اللثة، عندما يكون لديك التهاب اللثة، فان لثتك تبدأ النزيف، وتتورم وتتحول للون الأحمر. هذا المرض يمكن علاجه بسهولة عن طريق العودة إلى النظافة الأسنان الصارمة بالفرشاة والخيط وتنظيف الأسنان المعتاد عند طبيب الأسنان. كما ان التهاب اللثة معتدل، فإنه لا يؤدي إلى أي فقدان الأسنان أو أنسجة الفك.

التهاب اللثة المتوسط : إذا قررت التعايش مع التهاب اللثة بدلا من علاجه، فإنه يمكن أن يؤدي إلى التهاب اللثة، والتهاب الأنسجة المحيطة الأسنان. هذا المرض ليس معتدلا مثل التهاب اللثة لأنه يسبب اللثة لسحب بعيدا عن الأسنان، وترك الجيوب التي تستضيف البكتيريا ثم يؤدي إلى العدوى.

التهاب اللثة المتقدم: عندما لا يتم علاج التهاب اللثة، يتطور الجير تحت خط اللثة مما يؤدي إلى انهيار النسيج الضام. إذا كنت لا تذهب إلى طبيب الأسنان لتلقي العلاج يتم تدمير النسيج الضام بما في ذلك العظام واللثة، وكنت في نهاية المطاف قد تفقد أسنانك.

أسباب أمراض اللثة الأسباب

التغيرات الهرمونية: إذا لم تكن أنثى، لا داعي للقلق بشأن هذا. ولكن عندما تتغير الهرمونات بين الإناث، تصبح اللثة الحساسة، والتي يمكن أن تصبح بسهولة أرضا خصبة لالتهاب اللثة.

التدخين: إذا كان التدخين لا يعطيك نوعا من السرطان، فقد يعطيك أمراض اللثة. في الواقع، هو أعلى سبب لأمراض اللثة وفقا للبحث.

أدوية معينة: بعض الأدوية التي قد تؤثر على تدفق اللعاب يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة. فقط في حال كنت لا تعرف، اللعاب يحمي أسناننا واللثة.

مرض السكري: الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، والتي تشمل أمراض اللثة.

الإجهاد العقلي: عندما نشدد عقليا، تجد أجسادنا صعوبة في مكافحة العدوى، تاركة لنا موسما مفتوحا للإصابة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أمراض اللثة.

الوقاية والعلاج

هناك ما يمكنك القيام به لحماية نفسك من أمراض اللثة كما يلي:

  • إجراء روتينية لزيارة طبيب الأسنان الخاص بك على الأقل كل ستة أشهر
  • التوقف عن تدخين السجائر أو استخدام أي منتجات التبغ الأخرى
  • تفريش أسنانك مرتين على الأقل في اليوم، وتذكر استخدام الخيط يوميا
  • الغذاء المتوازن .

وعادة ما يتم علاج أمراض اللثة من خلال:

  • أدوية
  • تخطيط الجذر والتحجيم والتنظيف العميق
  • جراحة بما في ذلك ترقيع العظام والأنسجة

للحصول على التشاور مع طبيب اللثة لدينا، ملء النموذج أو الاتصال بنا