Clinique Dentaire Bennani
TEL / TEXT +212 6 6143 7778

تبييض الأسنان

غير حياتك بابتسامة جديدة ناصعة البياض 

تعتبر عملية تبييض الأسنان واحدة من أكثر عمليات الأسنان التجميلية شيوعاً حول العالم، وواحدة من أكثر الطرق العلاجية التي يرغب المرضى في القيام بها عند زيارتهم لطبيب الأسنان، وذلك بسبب أن كل شخص يفضل أن تكون أسنانه بيضاء وأكثر جمالاً وجاذبية عن الأسنان الصفراء ذات المظهر السيء.
تهدف عملية تبييض الأسنان إلى إزالة البقع والألوان الموجودة على مينا الأسنان الناتجة عن التدخين أو شرب الكثير من القهوة أو الشاي.
 تختلف النتائج على حسب حالة أسنانك والعلاج الذي تقوم باختياره. ومع ذلك فإن الغالبية العظمى للمرضى يكونون على رضا تام بنتائج تبييض أسنانهم. فالعلاج مريح ولا يوجد أي نوع من التدخلات الجراحية. ستتمكن بعد إجراء العملية بطرية صحيحة من التمتع بابتسامة أفضل بشكل كبير وبقدر كبير من الثقة في النفس.

الأسباب المختلفة لتلون الأسنان

تعتبر صبغات الطعام من بين أكثر الصبغات التي تتكون على الأسنان. هناك بعض الحالات مثل الإصابات والنزيف التي قد تسبب اللون الداكن، وبعض الأدوية التي تجعل من الأسنان داكنة اللون. قد تؤدي المادة اللاصقة المستخدمة في علاج قناة الجذر في بعض الأحيان إلى ظهور لون وقد يستغرق الأمر شهور أو سنوات لكي يظهر هذا اللون. يندهش العديد من المرضى عندما يعرفون من طبيب الأسنان أن الاستخدام المفرط للفلوريد يمكن أن يسبب ظهور لون داكن على الأسنان

مزايا الأسنان البيضاء

زيادة الثقة بالنفس

أظهرت الدراسات أنه كلما كان شعورنا أفضل تجاه أنفسنا أمام المرآة كلما أظهرنا ثقة بأنفسنا أمام الناس عندما نظهر امام العالم. وستكون راضياً عن نفسك عندما يكون مظهرك جيداً.

مظهر صحي أكثر

إن امتلاكنا لابتسامة بيضاء وأكثر شباباً ينقل الإحساس الصحي لمن حولنا. أظهرت الدراسات أن ابتسامة الشخص تعتبر عاملاً مؤثراً في كيفية النظر إلينا عند الانطباع الأول. وهي تظهر للآخرين أيضاً أنك تفتخر بنفسك.

كيف تحصل على ابتسامة بيضاء مثالية

يمكن عمل تبييض الأسنان في عيادة الأسنان أو في المنزل. يقوم طبيب الأسنان في العيادة باستخدام مادة أقوى وذات تركيز أكثر عن تلك التي تستخدم في المنزل، حيث يستخدم في العيادة مادة هلامية تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ويقوم بوضعها على الفور على سطح الأسنان ثم يتم تنشيطها بعد ذلك بنوع خاص من الضوء أو الليزر.

 تأخذ عملية تبييض الأسنان فترة تتراوح بين 30-90 دقيقة على حسب شدة تلون الأسنان ودرجة التبييض التي ترغب بها. عند عمل التبييض في المنزل، سيقوم طبيب الأسنان بعمل قطعة فموية تشبه الواقي الليلي ويقوم بتعديلها لتناسب فمك تماماً، وذلك لكي تبقى مادة التبييض على اتصال بأسنانك، بعد ذلك ستقوم بملء القطعة بمادة التبييض لمدة ساعات قليلة على حسب تعليمات طبيب الأسنان.

الأسئلة المتكررة

كم من الوقت يستغرق العلاج؟

تستغرق كل جلسة علاجية حوالي  30-90دقيقة

كم من الوقت يستمر تبييض الأسنان؟

قد يستمر تبييض الأسنان لمدة تصل إلى سنتين. إلا أنه يفقد تأثيره مع مرور الوقت. إذا كان سبب زوال التأثير خارجياً، يمكنك إجراء تغييرات طفيفة على أسلوب حياتك لمنع تكرار حدوث السبب. يمكنك أيضاً إطالة فترة التبييض عن طريق غسل اسنانك بالفرشاة أو تنظيفها بالخيط بشكل يومي. يجب عليك الرجوع إلى طبيب الأسنان لعمل فحص دقيق إذا كان تلون الأسنان مرتبطاً بعلاج معين مثل علاج الجذور والذي يتسبب في إعادة التلون بعد إجراء التبييض. فقد يطلب منك عمل تصوير بالأشعة السينية لفحص الأجزاء المحيطة.

كم من الوقت يلزم لتصل الأسنان إلى أقصى درجات اللون الأبيض؟

بمجرد انتهاء العلاج، توقع أن تستمر النتائج لمدة 6-9 أشهر. ومع ذلك سيقلل كل من تناول الطعام أو الشراب أو التدخين أو العادات الأخرى من فترة الإبقاء على أسنانك بيضاء. فمن أجل الحفاظ على بياض أسنانك لأطول فترة ممكنة، يجب عليك التقليل أو الامتناع عن التدخين، شرب القهوة أو المشروبات الغازية. يمكن أن يساعد غسيل الأسنان بمعجون أسنان مبيض على الإبقاء على مظهر الأسنان البيضاء لفترة طويلة.

هل هناك آثار جانبية لتبييض الأسنان؟

من الممكن أن تتسبب عملية تبييض الأسنان في تهيج وحساسية الأسنان للتغيرات الحرارية الشديدة حيث أنه يعمل على فتح المسام الصغيرة الموجودة في المينا. ويمكن أن يساعد غسل الأسنان باستخدام معجون أسنان للأسنان الحساسة على تخفيف هذه الآلام، وإلا فستنتظر أن يعمل اللعاب على غلق هذه المسام بشكل طبيعي

هل تبييض الأسنان آمن؟

يكون تبييض الأسنان آمناً إذا تم اجراؤه عند طبيب الأسنان. من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن التقنيات الحديثة في تبييض الأسنان جعلت الأمر بسيطاً بالنسبة للمريض، إلا أن هذه العملية الطبية على هذا النحو ينبغي أن يقوم بها طبيب متدرب لتقليل فرص حدوث حساسية الأسنان وتلف اللثة بعد ذلك. إن الأطباء الموجودين في عيادتنا خبراء في استخدام منتجاتنا بشكل آمن، ويقدمون العلاج لكل شخص - فليس هناك حقاً شيء واحد يناسب جميع الأشكال.

هل سيعمل تبييض الأسنان على تلف الأسنان؟

لا يسبب تبييض الأسنان جرح أو تلف في البنية السنية مثل المينا. وهذا بسبب أن طبيب الأسنان المعالج هو من تلقى التدريب اللازم لكي يحدد التركيز الصحيح وفترة وضع مادة التبييض على الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأبحاث إلى أنه لا يوجد أي احتمال لحدوث تلف في بنية الأسنان في مثل هذه الحالات