Clinique Dentaire Bennani
TEL / TEXT +212 6 6143 7778

تقويم الأسنان

تقويم الأسنان، أحد أهم الإنجازات الطبية

نصلك مع أفضل دكتور تقويم أسنان

ندرك تماماً ما تؤديه الابتسامة الجميلة من دور كبير ومهم في تعزيز الثقة بالنفس وتحسين النظرة الذاتية، لذلك حرصنا على تشكيل فريق متميز من متخصصي تقويم الأسنان؛ لمساعدة مرضانا على الحصول على الابتسامة الجذابة التي لطالما حلموا بها

احصل على علاج تقويم الأسنان الذي تحتاجه بمزايا فريدة

نفخر بتخصص أطباء تقويم الأسنان لدينا وامتلاكهم لخبرة واسعة في مختلف أنواع العلاجات التقويمية المقدمة في أفضل عيادات تقويم الأسنان، والتي من بينها التقويم الداخلي والتقويم المعدني وغيرها، وهو الأمر الذي يمكنهم من تحديد خيار تقويم الأسنان المناسب والفريد لكل مريض على حدة، وبتواجدك في عيادتنا سيقوم دكتور تقويم الأسنان بإطلاعك على الخيارات التقويمية التي ستساعدك على تحقيق استقامة الأسنان اللازمة للحصول على الابتسامة التي تحلم بها، ونتميز على عيادات تقويم الأسنان الأخرى بمساعدتك أكثر من خلال توفير أسعار تقويم الأسنان المقبولة، كما نوفر لك خيارات سداد ميسرة بحيث يمكنك دفع تكلفة تقويم الأسنان بالتقسيط أو فوراً؛ وفق ما يناسب ميزانيتك.
 أما عن أنواع التقويم الداخلي وغير المرئي والتقليدي للأسنان التي نقدمها فهي:

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/metal-braces-orthodontics-services.jpg

التقويم المعدني/التقليدي

 

يقوم على استخدام دعامات معدنية وأسلاك للقيام بتراص الأسنان، وهذه الدعامات والأسلاك يتم تغييرها دورياً بتقدم العلاج لتحسين نتائج التقويم.

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/crystal-braces-ortho-services.jpg

 

التقويم غير المرئي (إنفيزالاين)

 

عبارة عن قوالب بلاستيكية شفافة تعطي مظهراً غير مرئي تقريباً، ويعمل على استقامة الأسنان تدريجياً، مما لا يسبب الإزعاج للمرضى.

http://www.levantinedentalclinic.com/ar/sites/default/files/eon.jpg

 

أسئلة متكررة

كيف يمكنني معرفة إن كان طفلي بحاجة لعمل تقويم للأسنان؟

عادة ما يكون من الصعب لك أن تحدد إذا ما كان العلاج ضرورياً حيث أنه من الممكن حدوث العديد من المشاكل على الرغم من استقامة الأسنان الأمامية. وأيضاً ستجد أن هناك بعض المشاكل التي قد تبدو مخيفة ومعقدة تزول من تلقاء نفسها. إن افضل ما تفعله هو الذهاب لطبيب الأسنان، فسيكون الفحص الأولي شاملاً وغني بالمعلومات.

في أي عمر يمكن لطفلي أن يزور أخصائي تقويم الأسنان؟

توصي الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان أن يتم تقييم أسنان طفلك بحلول سن السابعة. فمن شأن عدم التأخر عن هذا السن أن يمكن الطبيب من اكتشاف وتقييم المشاكل الموجودة وينصح المريض إن كان العلاج ضرورياً، كما أنه سيحدد أفضل وقت للعلاج. فالكشف المبكر عن مشاكل التقويم هام للغاية من أجل اتخاذ القرار التصحيحي المبكر وتجنب العلاج المتأخر الذي يكون صعباً.

هل العمر الكبير عائق لعلاج تقويم للأسنان؟

إن العمر ليس عاملاً مؤثراً في عملية تقويم الأسنان. حيث يناسب التقويم أي شخص بالغ يتمتع بصحة عامة جيدة مع لثة جيدة وبناء عظمي جيد. فحوالي 25% من مرضى التقويم المترددين علينا هم من البالغين، وهذه النسبة لا تزال في ازدياد مستمر.

ماذا يمكنني أن اتوقع من زيارتي لأخصائي تقويم الأسنان؟

بمجرد وصولك إلى العيادة، سيتم أخذ سجلات تقويم الأسنان والتي تعتبر ضرورية من أجل تقييم حالتك. فبشكل عام سيطلب منك عمل أشعة سينية بانورامية وأشعة لقياسات الرأس، وفي بعض الحالات من الممكن أن يطلب الطبيب فحوصات إضافية مثل الأشعة ثلاثية الأبعاد، والتصوير الطبقي بشعاع القمع، والتصوير من داخل وخارج الفم، مع أخذ انطباع علوي وسفلي لتصنيع النموذج.

هل العلاج بالتقويم مكلف؟

عندما يتم اجراء التقويم في الوقت المناسب سيكون العلاج في هذه الحالة أقل تكلفة من العلاج اللازم للحالات الخطرة والتي قد تتطور بعد سنوات. فلم تزداد تكاليف مواد تقويم الأسنان بنفس سرعة المنتجات الأخرى. تتوفر عادة انظمة التمويل ويقدم مكتبنا العديد من أنظمة الدفع.

كم من الوقت يستغرق العلاج بالتقويم؟

يستغرق العلاج بالتقويم ما بين 6 إلى 30 شهر أو ربما أكثر في بعض الحالات النادرة. ويعتمد ذلك على نمو الأسنان، شدة الأعراض، تعاون المريض ودرجة حركة الأسنان المطلوبة.